نصائح تقنية

طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية هي من الأمور التي يبحث عنها مستخدمو الهواتف المحمولة، فعلى الرغم من أن هذه المشكلة شائعة بشكل كبير، إلا أن هناك العديد من الحلول السهلة والبسيطة لها، فيما يلي نستعرض أسباب هذه المشكلة ومختلف الحلول التي يمكنك اتباعها، كل ما عليك هو متابعة المقال المقدم لك عزيزي القارئ من خلال موقعنا وموقعكم ترندي ابس.

طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية
طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

هناك الكثير من الحلول التي من الممكن أن نقوم بها لحل هذه المشكلة، ومن امثال هذه الحلول أنه إذا تكررت المشكلة بشكل ملاحظ فمن الممكن أن تقوم بتغيير البطارية وفحص ما إذا كان هناك حاجه الي تغييرها أم لا، أو يمكنك القيام بزيارة متخصص لتحديد السبب بدقة، وهذا هو إحدى الحلول، لكن هناك حلول اخرى، تابعها في التالي.

طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية
طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

كيفية حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

  • تحديث نظام الهاتف: يجب عليك تنزيل أحدث إصدار لنظام الهاتف والتطبيقات التي تقوم بتحميلها، حيث تقوم الشركة المصنعة في كل تحديث بحل بعض المشكلات، ومن بينها مشكلة سخونة الهاتف.
  •  إغلاق التطبيقات بعد الاستخدام: يجب عليك إغلاق التطبيقات بعد الانتهاء من استخدامها، حيث قد يؤدي استمرار تشغيل هذه التطبيقات إلى استنزاف البطارية.
  • شحن الهاتف باستخدام الشاحن الأصلي: قم بشحن الهاتف باستخدام الشاحن الأصلي، حيث يتسبب استخدام شاحن غير مخصص له في حدوث العديد من الأضرار للجهاز، وليس فقط نفاذ الشحن الخاص بالبطارية، كما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف الجهاز بشكل كامل.
  • استخدام الهاتف بشكل منتظم: قم بتنظيم استخدام الهاتف الخاص بك، ولا تفرض استخدامه بشكل مفرط في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي وتشغيل الألعاب ومشاهدة الفيديوهات واستخدام التطبيقات المختلفة، حيث سيؤدي ذلك بطبيعة الحال إلى نفاذ البطارية.
  • عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن: تجنب استخدام الهاتف أثناء وجوده على الشاحن، حيث أن هذه الممارسة الخاطئة قد تسبب سخونة الهاتف ونفاذ البطارية.
  • الحرص على وضع الهاتف في أماكن مناسبة حيث قد يتسبب وضع الهاتف في أماكن معرضة للشمس أو أي مصدر حراري في إلحاق الضرر بجهاز الهاتف الخاص بك.
  • فحص هاتفك وتطهيره من الفيروسات التي قد تسبب هذه المشكلات وتهاجم الجهاز.
  • تجنب فتح بعض الميزات في الجهاز بشكل مستمر إذا لم تكن في حاجة إليها، مثل الواي فاي وبيانات الهاتف والبلوتوث، لأن ذلك قد يؤثر على عملية الشحن.

قد يهمك أيضا :-

كيفية حل مشاكل اتصال البيانات في الجوال   كيفية حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج     طرق مجربة لحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

هناك بعض الطرق الأخرى والتي من الممكن ان لا يعيرها بعض المستخدمين إهتمام ولك تساهم بشكل كبير في حل هذه المشكلة وهذه الطرق هي على النحو التالي:

  • يمكنك استخدام التطبيقات الخفيفة مثل Messenger Lite حيث تستهلك بطارية أقل من التطبيقات الأخرى.
  • قم بإزالة التطبيقات التي ليس لها أي أهمية من الهاتف.
  • تجنب ضبط إضاءة الهاتف على أعلى مستوى، حيث قد يؤثر ذلك على عملية الشحن بشكل غير متوقع.
  • إذا لم تنجح الحلول السابقة، يمكنك إعادة ضبط المصنع للجهاز.
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف
حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

اسباب سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

يجب أن نتناول الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وذلك من أجل تفاديها وتجنب حدوث سخونة الهاتف، ومن ضمن الأسباب المؤدية إلى ذلك

  • استخدام التطبيقات بشكل مستمر وتركها مفتوحة، مما يستهلك بطارية الهاتف.
  • استخدام خلفيات تؤدي إلى استهلاك الشحن بشكل كبير، مثل الخلفيات المتحركة.
  • تشغيل الألعاب والتطبيقات بشكل مستمر، مما يؤدي إلى ذلك.
  • الف البطارية نتيجة لأن الهاتف قديم أو سوء الاستخدام.
  • استخدام الشاحن بشكل غير مناسب، حيث يقوم الكثيرون بشحن الهاتف بشاحن غير البطارية، مما يؤدي إلى تلف البطارية.
  • استخدام جرابات غير مناسبة، مما يزيد من درجة حرارة البطارية

تطبيقات تساعد في خفض درجة حرارة الهاتف

هناك بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها لحل هذا الأمر ويمكن تنزيلها بسهولة من خلال Google Play، وتشمل:

  • تطبيق “CPU Monitor”: وهو من التطبيقات المتخصصة في مراقبة درجة حرارة الهاتف، وسوف يساعدك كثيرًا في الحفاظ على بقاء بطاريتك طويلاً.
  • برنامج “Clean Master”: وهو برنامج يقوم بحماية الهاتف وتنظيف البيانات الغير ضرورية بشكل فوري وآمن.

ما هي درجة الحرارة الطبيعية للهاتف المحمول؟

تختلف من شركة لأخرى، ولكن في الغالب تكون لها نطاق معين يتراوح بين 20 إلى 45 درجة، مع اختلاف طفيف إذا كنت تستخدم الألعاب ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية.

متى نقول إن درجة حرارة الهاتف غير طبيعية؟

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهاتف في فصل الصيف أو عند ارتفاع درجات الحرارة، أو عند تشغيل الألعاب ومقاطع الفيديو، كما أنه من الممكن أيضًا أن تقوم بشراء هاتف محمول يحتوي على عيب في البطارية، وفي هذه الحالة يمكنك استبداله، ولكن إذا لم يكن هناك سبب من الأسباب السابقة وكان هاتفك المحمول يسخن بشكل واضح دون وجود أي سبب واضح، يمكن اتباع الحلول التالية.

اذكر بعض الطرق المستخدمة في حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية؟

يمكن الاستعانة ببعض التطبيقات المتخصصة في ذلك مثل تطبيق CPU Monitor.

كيف يمكنك إصلاح بطارية الهاتف التي تنفذ بسرعة؟

هناك أكثر من طريقة لذلك منها تغيير البطارية أو تخفيف إستخدامك اليومي لمشاهدة الفيديوهات وتشغيل الألعاب ذات الجودة العالية، و الاهتمام بالهاتف الخاص بك عن طريق إستخدام الشاحن المخصص له ووضعه في أماكن بعيدة عن حرارة الشمس.

متى تعتبر سخونة الهاتف ونفاد البطارية مشكلة غير طبيعية؟

عندما لا يكون هناك اسباب تستدعي ذلك مثل عدم وضع الهاتف في درجة حرارة عالية أو تشغيل ألعاب أو فيديوهات بكثرة، وعندما يكون الأمر متكرر معك في اكثر من وقت.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية، بعد ان استعرضنا الأسباب والحلول وأشهر التطبيقات التي تساعد في جعل الأمر أفضل، ونتمنى أن تكون المعلومات المقدمة مفيدة لكم.

Aya Hamdy

أعمل مدونة تقنية بموقع " ترندي أبس"، كما أعتبر نفسي اقدم الافضل في مجال الشروحات التقنية وذلك بخبرة تصل الى ثلاث سنوات، حيث اني اشعر دائما بشغف تجاه البحث عن المعلومة وتدوينها، كما اني احس بقيمة الكلمة ومفعولها لذا فأنا أجد مسئولية كبيرة تجاه توصيل هذه الشروحات و المعلومات لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى